رئيس التحرير : مشعل العريفي

الحريري ينتقد "عون": نحن أمام رئيس للجمهورية يعطل الحياة السياسية.. ولن أشكل الحكومة كما يريدها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: انتقد رئيس ​الحكومة اللبنانية​ المكلف ​سعد الحريري​، رئيس بلاده ميشال عون بسبب رسالته لمجلس النواب.
وقال "الحريري" في سلسلة تغريدات منشورة بحسابه الرسمي بموقع "تويتر" بشأن رسالة ​الرئيس ميشال عون​ إلى ​مجلس النواب​ :"في الشكل، نحن أمام رئيس للجمهورية يمارس حقا دستوريا في توجيه رسالة للمجلس النيابي، يطلب منه مناقشتها واتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها" .
وأضاف الحريري : "لكن في الحقيقة، نحن أمام رئيس للجمهورية يقول للنواب: سميتم رئيسا للحكومة، أنا لا أريده، ولن أسمح له بتشكيل حكومة، تفضلوا وخلصوني منه".
 ولفت:"قرأنا جميعا أن هذه الرسالة تهدف إلى تبرئة ذمة فخامته من تهمة عرقلة التشكيل شأنها شأن الرسائل الموجهة إلى عواصم أجنبية لحماية بعض الحاشية والمحيطين والفريق السياسي من عقوبات يلوح بها الاتحاد الأوروبي أو الدول، الحقيقة أبعد من ذلك التفصيل وهي ليست بالشكل بل بالأساس".
وتابع : ""نحن يا دولة الرئيس، أمام رئيس للجمهورية يريد منا تعديل الدستور.. فإذا لم نفعل، يريد تغيير الدستور بالممارسة من دون تعديل، وبانتظار أن يكون له ما يريد، يعطل الدستور، ويعطل الحياة السياسية في البلاد، والأخطر من ذلك، يعطل أي أمل أمام اللبنانيين بوقف الانهيار المريع، نحن أمام رئيس للجمهورية أجل الاستشارات النيابية الملزمة على أمل أن يمنع النواب من تسمية سعد الحريري رئيسا للحكومة.. وعندما لم يعد في يده حيلة، خاطب النواب مباشرة على الهواء، قبل الاستشارات الملزمة بيوم واحد، وناشدهم ألا يسموا سعد الحريري".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up